منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علاج القدم السكري في تايلند

اذهب الى الأسفل

علاج القدم السكري في تايلند Empty علاج القدم السكري في تايلند

مُساهمة من طرف زاد السعودية الجمعة ديسمبر 17, 2021 5:46 am

طرق جديدة لعلاج متلازمة الغرغرينا



يتم استخدام المزيد والمزيد من الأساليب الحديثة في علاج متلازمة الغرغرينا ، مثل ضمادات الضغط السلبي ، والعلاج بالضغط العالي ، وضمادات اليرقات ، ومستحضرات الجلد المهندسة حيوياً.



علاج متلازمة الغرغرينا طويل الأمد ويتطلب نهجًا متعدد التخصصات. التحكم السليم في نسبة السكر في الدم هو المفتاح ، بالإضافة إلى أنه يوصى به في كثير من الأحيان ، من بين أمور أخرى ، التحضير الجراحي للجروح ، العلاج بالمضادات الحيوية الجهازية ، تهدئة الأطراف. يمكن تحسين نتائج العلاج بالطرق الحديثة - المستخدمة في كثير من الأحيان في علاج متلازمة الغرغرينا.



علاج الغرغرينا لمرضى السكري في تايلند

مستشفي علاج القدم السكري في تايلند

مستشفي الدكتور بيسك في تايلاند



علاج الجروح بالضغط السلبي



بين تكنولوجيا معروفة في تايلند هو متاح نظام NPWT ( آنج. الضغط Neative علاج الجرح ) ونظام VAC ( آنج . الفراغ بمساعدة إغلاق ). هذه هي الضمادات التي توضع على الجرح مع البالوعة. عند وضع الضمادة ، يتم إنشاء ضغط سلبي ، مما يؤدي إلى تسريع عملية التئام الجروح.



ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أن هذا ليس بديلاً عن التوصيات الأساسية في علاج متلازمة الغرغرينا.



العلاج مع يرقات Lucilia sericata



تم استخدام يرقات Lucilia sericata ، أو يرقات ذبابة اللفحة ، طبيًا لعدة قرون. بالفعل في العصور القديمة ، تم استخدام الخصائص المفيدة لهذه المخلوقات. عند تطبيقها على مكان الجرح ، تتغذى على الأنسجة الميتة وبالتالي تزيل مصدر الروائح الكريهة. تتم تربية اليرقات في ظروف معيارية مع عقم كامل. بالإضافة إلى ذلك ، تفرز هذه المخلوقات مواد مبيدة للجراثيم ضد سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية التي يمكن أن تسبب عدوى الجروح.







كما في حالة الضمادات الفراغية ، لا تعد اليرقات بديلاً عن طرق العلاج التقليدية ، ولكن تم إثبات تأثيرها المفيد على عملية التئام الجروح.







العلاج بالأكسجين عالي الضغط



العلاج بالأكسجين عالي الضغط هو طريقة علاج تستخدم أكسجين بنسبة 100٪ تحت ضغط جوي متزايد. يتم وضع هذا الغاز في غرفة خاصة تسمى غرفة الضغط العالي التي يدخل فيها المريض. 100٪ أكسجين تحت ضغط متزايد له تأثير إيجابي على التئام الجروح والحروق وما إلى ذلك.







يتم استخدام هذه الطريقة بشكل خاص في المرضى الذين يعانون من نقص تروية الغرغرينا. مرة أخرى ، العلاج بالأكسجين عالي الضغط هو مساعد وليس بديلاً عن العلاج التقليدي لمتلازمة الغرغرينا. هذا النوع من العلاج هو بطلان في الأشخاص الذين يعانون من استرواح الصدر غير المعالج والذين يخضعون للعلاج الكيميائي.




زاد السعودية

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 12/11/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى