منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المصارعة الحرة World Wrestling Entertainment

اذهب الى الأسفل

المصارعة الحرة World Wrestling Entertainment Empty المصارعة الحرة World Wrestling Entertainment

مُساهمة من طرف كريمة افندم الثلاثاء ديسمبر 21, 2021 1:28 pm

المصارعة الحرة World Wrestling Entertainment، Inc. ، اختصارًا إلى WWE ، هي شركة وسائط وترفيه أمريكية متكاملة معروفة في المقام الأول بمصارعة المحترفين. تفرعت WWE أيضًا إلى مجالات أخرى ، بما في ذلك الأفلام وكرة القدم الأمريكية والعديد من المشاريع التجارية الأخرى. يشير اسم WWE أيضًا إلى ترويج المصارعة المحترفة نفسه ، والذي تأسس عام 1952 باسم Capitol Wrestling Corporation. إنه أكبر ترويج مصارعة في العالم حيث تم تقسيم القائمة إلى علامتين تجاريتين أساسيتين للسفر وعلامة تجارية تنموية ثانوية. بشكل عام ، WWE متاح لـ 900 مليون منزل حول العالم بـ 28 لغة. يقع المقر العالمي للشركة في ستامفورد ، كونيتيكت ، ولها مكاتب في نيويورك ولوس أنجلوس ومكسيكو سيتي ومومباي وشنغهاي وسنغافورة ودبي وميونيخ.

كما هو الحال في عروض المصارعة المحترفة الأخرى ، عروض WWE ليست مسابقات مشروعة ولكنها مسرح أداء قائم على الترفيه ، يتميز بمباريات مبنية على القصة ، ومكتوبة ، ومصممة جزئيًا ؛ ومع ذلك ، غالبًا ما تتضمن المباريات حركات يمكن أن تعرض فناني الأداء لخطر الإصابة ، وحتى الموت ، إذا لم يتم إجراؤها بشكل صحيح. تم الاعتراف بالجانب المحدد مسبقًا من المصارعة المحترفة من قبل مالك WWE فينس ماكماهون في عام 1989 من أجل تجنب الضرائب من اللجان الرياضية. تصنف WWE منتجاتها على أنها ترفيه رياضي ، معترفة بجذور المصارعة في الرياضة التنافسية والمسرح الدرامي.

مالك الأغلبية للشركة هو رئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي ، مروج المصارعة من الجيل الثالث فينس مكماهون ، الذي يحتفظ بنسبة 37.6٪ من أسهم الشركة القائمة و 80.5٪ من قوة التصويت. تم تأسيس الكيان الحالي ، الذي كان يُطلق عليه في الأصل Titan Sports ، Inc. ، في 21 فبراير 1980 في جنوب يارماوث ، ماساتشوستس. استحوذت على شركة Capitol Wrestling Corporation Ltd. ، الشركة القابضة للاتحاد العالمي للمصارعة (WWF) ، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم اتحاد المصارعة العالمي (WWWF) ، في عام 1982. تم تغيير اسم Titan إلى World Wrestling Federation Entertainment، Inc. في عام 1999 ، ثم World Wrestling Entertainment، Inc. في عام 2002. منذ عام 2011 ، صنفت الشركة نفسها بالأحرف الأولى من اسم WWE فقط ، على الرغم من أن الاسم القانوني لم يتغير منذ عام 2002.

المصارعة الحرة World Wrestling Entertainment M

يمكن إرجاع أصول WWE إلى الخمسينيات من القرن الماضي عندما تم إنتاج العرض الأول تحت شركة Capitol Wrestling Corporation (CWC) في 7 يناير 1953. هناك عدم يقين بشأن من كان مؤسس اتفاقية الأسلحة الكيميائية. تشير بعض المصادر إلى أنه كان فينسينت ج. انضم CWC لاحقًا إلى National Wrestling Alliance (NWA) وسرعان ما انضم مروج نيويورك الشهير Toots Mondt إلى CWC.

يمكنك مشاهدة و تحميل جميع عروض المصارعة الحرة مباشرة على موقع اكوام الموقع العربي الذي يهتم يجمبع عروض المصارعة و الرياضة بشكل عام

كان فينسينت جيه ماكماهون وتوتس موندت ناجحين للغاية وسرعان ما سيطروا على ما يقرب من 70 ٪ من حجز NWA ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى هيمنتهم في شمال شرق الولايات المتحدة المكتظ بالسكان. في عام 1963 ، اختلف مكماهون وموندت مع NWA حول "Nature Boy" Buddy Rogers الذي تم حجزه لعقد بطولة NWA World Heavyweight Championship. لم يكن Mondt و McMahon من المروجين فحسب ، بل عمل أيضًا كمدير له واتهمه مروجو NWA الآخرون بمنع روجرز من صنع دفاعات في مدنهم مقابل الدفاع فقط في مدينتي Mondt و McMahon الخاصة وبالتالي الحفاظ على احتكار اللقب العالمي. في موقف سيئ السمعة الآن ، أرسل NWA بطل العالم السابق خمس مرات والمصارع الشرعي Lou Thesz إلى تورنتو لمواجهة روجرز في 24 يناير 1963. يتذكر Thesz أن هذا لم يكن مخططًا وقبل المباراة تذكر قول Buddy "يمكننا القيام بذلك الطريق السهل أو الصعب ". وافق روجرز على خسارة السقوط واللقب في مباراة خريف واحدة مقابل مباراتين تقليديتين من أصل ثلاثة مواجهات خريفية تم الدفاع عنها في معظم مباريات لقب العالم. بمجرد وصول الكلمة إلى Mondt و McMahon ، تجاهلوا ببساطة تغيير العنوان في البداية. من يناير حتى أبريل 1963 ، تمت ترقية روجرز كبطل NWA العالمي ، أو ببساطة بطل العالم للوزن الثقيل ، في منطقتهم. لم يكن اتحاد المصارعة العالمي (WWWF) ابتكارًا فوريًا كما كان يُعتقد في اليوم التالي لخسارة روجرز مرة واحدة أمام Thesz. ترك كل من Mondt و McMahon في النهاية NWA احتجاجًا وشكلوا WWWF في هذه العملية. لقد أحضروا معهم ويلي جيلزنبرج ، مروج الملاكمة والمصارعة لفترة طويلة في نيو جيرسي. في يونيو 1963 ، تم تعيين جيلزنبرج كأول رئيس لـ WWWF ، مما يمثل البداية التقليدية لتاريخهم. مع فوز روجرز بدورة وهمية في ريو دي جانيرو في 25 أبريل 1963 ، عندما هزم أنتونينو روكا المفضل لدى كابيتول سبورتس لفترة طويلة. في الواقع ، لم يعد روكا في المنطقة ، حيث كان يعمل لدى جيم كروكيت الأب في كارولينا. كما عانى روجرز بالفعل مما سيصبح لاحقًا نوبة قلبية تنتهي في 18 أبريل في أكرون ، أوهايو ، وكان في أحد مستشفيات أوهايو أثناء البطولة المزعومة. غادر موندت الكابيتول في أواخر الستينيات وعلى الرغم من انسحاب WWWF من NWA ، عاد فينس ماكماهون الأب بهدوء في عام 1971. تمت إعادة تسمية WWWF إلى اتحاد المصارعة العالمي (WWF) في عام 1979.

كريمة افندم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى