منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هذا الطعام يجنبك الشعور بالدوخة والصداع في أثناء الصيام

اذهب الى الأسفل

هذا الطعام يجنبك الشعور بالدوخة والصداع في أثناء الصيام Empty هذا الطعام يجنبك الشعور بالدوخة والصداع في أثناء الصيام

مُساهمة من طرف قمر صالح الأحد يونيو 28, 2020 9:24 pm

الشعور بالدوخة والصداع


يعتبر من أهم الأعراض التي يعاني منها بعض الأشخاص، في أثناء الصيام خلال شهر رمضان المبارك هي:من الصداع والدوخة والشعور بالإرهاق والتعب، وذلك نتيجة احتياج الجسم الى بعض العناصر الأساسية والتي فقدها مع ساعات الصوم، ولهذا يفضل أن يتم اتباع جدول غذائي يشمل قائمة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الصحية، وهو ما يجنب الصائم الشعور بالصداع أو الإرهاق والتي نستعرضها معكم من خلال المقال التالي.

هذا الطعام يجنبك الشعور بالدوخة والصداع في أثناء الصيام Ie3G3u-23686905-1
هذا الطعام يجنبك الشعور بالدوخة والصداع في أثناء الصيام

اولا : الفاكهة :


وهي تعد من أهم الأطعمة المليئة بكافة العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، كما أنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط بسبب ما تحتوي عليه من السكريات الطبيعية، كما إنها تحميه من الجفاف بسبب محتواها من المياه.
ثانيا : الخضراوات :


هي أيضا تحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم خلال شهر رمضان، حيث تحسِّن حركة الأمعاء، وتسهِّل عملية الهضم، وتقلل من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، ولا ننسى بأنها تساعد في الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة ولهذا يفضل تناولها في السحور.




ثالثا : الشوربة :


و سواء كانت الشوربة هي شوربة دجاج أو شوربة لحم، فهي قادرة على إمداد الجسم بكافة السوائل والأملاح التي تخرج من الجسم أثناء الصيام، ويمكن زيادة قيمتها الغذائية، بأن يتم اضافة أطعمة أخرى إليها، مثل : البقوليات، والخضروات، والمكرونة، والأرز.
رابعا : التمر :


وهو الذي وصانا عليه رسول الله عليه افضل الصلاة و السلام، بان يكون عليه افطار الصائم ، فهو بمحتوى عالي من السكريات ولهذا يكون التمر قادر على إمداد الجسم بالمزيد من الطاقة والحيوية، التي يحتاجها الجسم بعد صيام يوم كامل،إضافة لكونه يحتوي على عدد من المعادن الأساسية، مثل: البوتاسيوم، والزنك، والمنجنيز، والألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، واللازمة للشعور بالشبع .

وفي النهاية ننصح بتناول الكمية الكافية من المياه، خاصة و انها لا تحتوي على أي سعرات حرارية و لا يوجد فيها دهون، وبالتالي فهي لا تعمل على السمنة و زيادة الوزن، كما إنها تعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الإصابة بالجفاف.

اقرأ أيضا :
• على مائدة رمضان..تحذير من هذه الأطعمة التي تسبب أمراض خطيرة
• لهذا السبب يمنع تناول الأطعمة المدرة للبول في السحور
• تعرف على أنواع من الطعام نالت شهرة واسعة بعد انتشار كورونا
• سحور من ترايدنت يمنع عنك العطش في نهار رمضان

قمر صالح

المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى