منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هذا العلاج فعال ويقضي تماماً علي ألم الضرس

اذهب الى الأسفل

هذا العلاج فعال ويقضي تماماً علي ألم الضرس Empty هذا العلاج فعال ويقضي تماماً علي ألم الضرس

مُساهمة من طرف محمد الصغير الأحد يونيو 28, 2020 9:25 pm

علاج فعال ويقضي تماماً علي ألم الضرس

يعتبر وجع الضرس من الآلام المنتشرة للغاية لدي عامة الناس، وهو الشعور بالوجع في الضرس أو في أي مكان حوله، وتتفاوت الحدة لهذه الآلام؛ فمن الممكن أ، تكون بسيطة أو متوسطة أو حادة، وقد يكون الإحساس بالألم يأتي بشكل مفاجئ أو يزيد بشكل تدريجي حيث يبدء من الشعور بعدم الراحة عند الأكل مروراً إلى الألم الكبير وبالأخص وقت النوم، ومن المهم ذكرة أيضاً أن آلام الأضراس قد تنتشر إلى أجزاء أخرى من الرأس، مثل: الفك أو الأذن في نفس جهة الضرس المصاب، وفي حالة الألم الشديد قد يشعرُ الشخص المصاب بالصداع أيضاً.



الأسنان بشكل متكرر ربما تتعرض إلى العديد من بعض المشكلات التي تتعلق بالصحة ، منها ما يخص اللثة مثل نزول نزف أو التهابات داخلية فيها، أو أن بعض الأسنان تصاب بالحساسية أو يكون بها تسوس الذي يبدأ بالجزء السطحي من السن ثم بعد ذلك يحدث بة تغلغل ليصل إلى عصبه الداخلي والذي يتسبب في آلام حاد لا يمكن للشخص أن يتحملة أو تسكينه، فيلجأ إلى طبيب الأسنان كي يسيطر على وجع الأسنان بإزالة التسوس أو إعطائه مضاداً أو مسكناً للالتهاب لتخفيف الشعور بالألم.
علاج ألم الضرس

• القرنفل: عُرف استخدام القرنفل لتسكين الألم منذ سنوات طويلة، ويساعد في تخفيف الالتهاب أيضاً، وتعقيم الفم لاحتوائه على مادة الأوجينول والتي هي معقّم طبيعي. ويمكن استخدام زيت القرنفل بعدة طرق؛ مثل: تغطيس قطعة قطن صغيرة فيه ثم وضعها عند الضرس، أو وضع نقطة منه في كأس ماء صغير ثم استخدامه كمضمضة.
• الثوم: عُرف الثوم منذ سنواتٍ طويلةٍ بفوائده الطبية، فبالإضافة إلى كونه يقضي على البكتيريا الضارة المسببة لطبقة البلاك ، فإنّ له دوراً في تخفيف الألم أيضاً، فيمكن مضغه في الفم أو هرسه ووضعه في المنطقة المؤلمة.
• استخدام كمّادات باردة: يُنصح باستخدام كمادات باردة للتخفيف من ألم الضرس خاصة إذا كان هناك انتفاخٌ حوله، ويمكن استخدام قطعة قماش صغيرة بعد وضعها في الماء البارد لمدة دقيقتين أو ثلاثة، ومن ثمّ وضعها على الخد ملامسةً لمكان الألم، وفي حال عدم الشعور بالراحة يمكن استخدام مكعب ثلج داخل الفم وتدليك اللثة حول الضرس بواسطته.

محمد الصغير

المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى