منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة تنظيف مكيفات بالرياض

اذهب الى الأسفل

شركة تنظيف مكيفات بالرياض Empty شركة تنظيف مكيفات بالرياض

مُساهمة من طرف روزي الخميس يناير 13, 2022 12:43 am

يعتبر تنظيف مكيف الهواء هو المفتاح الرئيسي لصيانة مكيف الهواء وصيانة مكيف الهواء. إنه مفيد لتحسين تأثير التبريد ، وتقصير وقت التبريد ، والحفاظ على الطاقة ، وإطالة عمر خدمة مكيف الهواء. إنها نقطة مهمة للغاية بالنسبة الاستخدام الرشيد لمكيفات الهواء.

الأشخاص الذين استخدموا مكيفات الهواء لفترة طويلة سيجدون أنه بعد فترة زمنية معينة ، سينخفض تأثير التبريد والتدفئة للمكيف بشكل كبير ، وستكون هناك بعض الروائح الغريبة. والعيش طويل الأمد في هذه البيئة ، غالبًا ما يشعر الناس بالدوار والتعب والبرد وأعراض أخرى ، يحذر الخبراء: هذه هي متلازمة تكييف الهواء. فلماذا تحدث الظاهرة أعلاه وكيف تحل هذه المشكلة؟


وذلك لأن التكييف يعمل في بيئة مغلقة وتتدهور جودة الهواء الداخلي. تتمثل الأسباب الرئيسية لانخفاض جودة الهواء في المستقلبات البشرية ، وارتفاع ثاني أكسيد الكربون ، وغاز العادم ، والغبار والمواد الأخرى المتولدة أثناء الحياة. أثناء تشغيل مكيف الهواء ، سيتم تجميع هذه المواد بإحكام على زعانف المبخر للوحدة الداخلية لمكيف الهواء ، مما يؤثر على تأثيرات التبريد والتدفئة لمكيف الهواء. والأهم من ذلك ، أن هذه الأوساخ والملوثات تحمل البكتيريا ، والتي سوف تولد العديد من العفن والبكتيريا. والجراثيم ، عندما يعمل مكيف الهواء مرة أخرى ، سوف تنتشر هذه الجراثيم بسرعة في الهواء الداخلي في ظل ظروف معينة ، مما سيزيد من المحتوى البكتيري في الهواء.الناس الذين يعيشون في هذه البيئة لفترة طويلة سوف يكونون عرضة للإصابة بالأمراض ، وخاصة وظائف المناعة ، وكبار السن والأطفال الأقل شأناً هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

نظف بشكل صحيح
تنظيف الفلتر ليس كافيًا ، تنظيف وتعقيم المشتت الحراري هو المفتاح

حتى يومنا هذا ، لا تزال معظم المنازل تقوم بتنظيف مكيف الهواء عادة على مستوى الفلتر فقط ، في الواقع ، لا يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى إزالة التلوث الناجم عن مكيف الهواء تمامًا. نظرًا لأن المرشح لا يقوم إلا بتصفية جزء من الغبار ، فسيظل بعض الغبار يتراكم على المشتت الحراري من خلال الفلتر ، وسيتراكم عدد كبير من الجراثيم.

بعد فهم السبب الحقيقي لتلوث مكيف الهواء ، يمكننا تنظيف مكيف الهواء خطوة أخرى في كل مرة. تنظيف الفلتر وفي نفس الوقت تنظيف وتعقيم المشتت الحراري لمكيف الهواء ، وذلك لمنع نمو البكتيريا بشكل فعال على بالوعة الحرارة وجلب التلوث للهواء الداخلي.

تطهيرها مرة في الشهر

نظف و عقم مبرد التكييف كل شهر فالمكيف نظيف فعلا

بالإضافة إلى التعود على تنظيف مكيف الهواء وتعقيمه بخطوة واحدة في كل مرة ، من الضروري أيضًا تنظيف مبرد مكيف الهواء وتطهيره بانتظام.

يجب تنظيف المكيف وتعقيمه جيدًا كل عام قبل تشغيل التكييف لأول مرة خلال الموسم. ومع ذلك ، في الأشهر التي يتم فيها استخدام مكيف الهواء بشكل متكرر ، مثل الصيف ، حيث يمكن للأشخاص البقاء في المكيف لفترة طويلة ، تؤثر جودة الهواء الداخلي بشكل مباشر على صحتنا ، حيث يحتاج مكيف الهواء إلى التنظيف بانتظام. الطريقة البسيطة هي تعقيم المكيف مرة في الشهر.

المشتت الحراري للمكيف غير قابل للإزالة ، وبسبب الطبيعة الخاصة لآليته فلا جدوى من مسحه بقطعة قماش مبللة أو فرشاة لتنظيفه ، كما أنه من السهل إتلاف المشتت الحراري. في هذا الصدد ، يجب أن تستخدم مطهرات تكييف الهواء العادية في تطهير مشعات تكييف الهواء ، والتي يمكن أن تقوم بها بنفسك بسهولة. في الوقت نفسه ، يجب أن يكون لدى المنتجات المختارة "رقم شهادة منتج التطهير من وزارة الصحة" ، بحيث يمكن ضمان تأثير التعقيم والتطهير. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لإزالة الأوساخ والجراثيم من بالوعة الحرارة ، سيكون تأثير التبريد لمكيف الهواء أفضل ، وهو حقًا قاتل يقتل عصفورين بحجر واحد.
شركة تنظيف مكيفات بالرياض Air-conditions-cleaning-company

بالطبع ، بالإضافة إلى حل مصدر تلوث مكيفات الهواء ، خلال فترة التكييف ، يجب أن تفتح الغرفة المكيفة في كثير من الأحيان نوافذ للتهوية وتحافظ على دوران الهواء لتقليل تلوث الهواء الداخلي.

تنظيف الفلتر
افتح النافذة وقم بالتهوية. أولاً امسح غلاف مكيف الهواء بقطعة قماش ، ثم افتح الغلاف ، وأزل الفلتر ، وأخذ أنبوب الماء واشطفه بماء الصنبور. لا تستخدم المنظفات أو أي أشياء أخرى ، فقط اغسلها مباشرة ، إذا كان الماء التدفق غير كافٍ عندما لا تتمكن من غسل الأوساخ بسرعة ، يمكنك ضبط رأس الدش في الحمام على تدفق المياه الأكثر إلحاحًا ، ثم شطفه ، وعمومًا يمكن شطفه ؛ بعد الشطف ، ضعه في مكان بارد حتى يجف ، لا تعرضه للشمس ، الفلتر عادي إنه بلاستيك ولا يتحمل درجات الحرارة العالية. أخيرًا ، بعد أن يجف الفلتر ، قم بتثبيته مرة أخرى في مكيف الهواء ، ثم أغلق غلاف مكيف الهواء.

ملحوظة: عند التنظيف لا تستخدم الفرشاة أو ما شابه ذلك مما يجعل عين المرشح للفلتر كبيرة مما يضر بالفلتر ويؤثر أيضا على استخدام التكييف.

تنظيف المشتت الحراري
نظف الجزء

سطح مبادل حراري

يشير إلى الأوساخ الموجودة على الأسطح الداخلية والخارجية لزعانف المبخر والمكثف لمعدات تكييف الهواء ذات الزعانف الحلزونية في هذه المواصفة القياسية والتي تؤثر على كفاءة التبادل الحراري للمعدات.

آلية تزويد الهواء

يشير إلى المبادلين الحراريين الرئيسيين ، المبخر والمكثف ، لمعدات تكييف الهواء ذات الزعانف الحلزونية في هذه المواصفة القياسية ، ومكونات مدخل الهواء ، ومكونات التصفية ، ومكونات إمداد الهواء ، ومجاري الهواء والخراطيم ، ومكونات مخرج الهواء ، والأوساخ الموجودة على الأسطح الداخلية والخارجية لجميع آليات تزويد الهواء ذات الصلة التي تؤثر على جودة تكييف الهواء للمعدات ، مثل صينية التكثيف ، وغطاء الهيكل ، وما إلى ذلك (باستثناء تركيب مجاري الهواء الممتدة).


ادوات التنظيف

1 عامل تنظيف لمكيف الهواء ، عامل تنظيف الغلاف البلاستيكي ؛
  2 (تنظيف مجرى الهواء لمكيف الهواء) ، فرشاة جلي (تنظيف زعنفة الألومنيوم لمكيف الهواء) ؛
  3 قطع قماش جلي (2-3 شرائط) ، مفك البراغي وأدوات أخرى .

خطوات التنظيف

1 أولاً ، قم بفك عاكس الرياح والمرشح ؛ قم بفك مسامير الإطار الأوسط لإزالة الغلاف ، وإزالة لوحة استقبال إشارة التحكم عن بعد ؛ قم بإزالة مستشعر درجة الحرارة ، وقم بإزالة شفرات انحراف الرياح.

2 ضع غطاء مكيف الهواء المضاد للماء ، ورش عامل تنظيف مكيف الهواء لتنظيف زعانف الألمنيوم ؛
  3 رش عامل تنظيف غلاف بلاستيكي لتنظيف عجلة الرياح ، وفرش عجلة الرياح لتكييف الهواء ؛
  4 فرش ألومنيوم مكيف الهواء زعنفة ، شطف عجلة الرياح تكييف الهواء ، وتنظيف أخدود تصريف تكييف الهواء.

التنظيف الثانوي

يتم إجراء عمليتي تنظيف رئيسيتين في بداية الصيف والشتاء كل عام لتحقيق الغرض من التعقيم والتطهير والتطهير. قم بتنظيف مكيف الهواء ، وإزالة نمو الكائنات الحية الدقيقة ، والقضاء على جذور البكتيريا ، بحيث يتوافق الهواء المنظم الذي ترسله المروحة مع معايير نظافة الهواء.

اغسل في أقرب وقت ممكن

كلما أسرعت في غسل التكييف ، كان ذلك أفضل لصحة أسرتك ، كما أنه سيجعل مكيف الهواء في منزلك يعيش لفترة أطول.

اختر الوقت المناسب للتطهير والتنظيف

1. التنظيف الموسمي: قم بالتطهير مرة واحدة قبل تشغيل مكيف الهواء لأول مرة في الصيف

2. قم بتطهير التكييف مرة واحدة عند استخدامه في نهاية الصيف ، والحفاظ على التكييف ، والاستعداد للاستخدام الآمن للمكيف في الشتاء.

3. التنظيف اليومي: أثناء الاستخدام المتكرر لمكيف الهواء ،

4. يتم تنظيف الفلتر وتطهيره مرة كل شهر للحصول على نتائج أفضل.
المصادر:

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالرياض


تنظيف مكيفات سبليت بجدة
تنظيف مكيفات سبليت بالدمام

روزي
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى