منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

استشاري سعودي يكشف سبب عدوى الأطباء بفيروس كورونا رغم الاحتياطات

اذهب الى الأسفل

استشاري سعودي يكشف سبب عدوى الأطباء بفيروس كورونا رغم الاحتياطات Empty استشاري سعودي يكشف سبب عدوى الأطباء بفيروس كورونا رغم الاحتياطات

مُساهمة من طرف محمد الصغير الأحد يونيو 28, 2020 6:04 pm

فيروس كورونا


بعد انتشار الجائحة أو "فيروس كورونا المستجد" في مختلف أنحاء العالم دون تمييز ليصيب الكبير و الصغير، سارعت الدول إلى اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الاحترازية من أجل حماية شعوبها من خطر الإصابة بهذا الفيروس المعدي الذي لم يتمكن أحد من الوصول الى علاج له حتى يومنا هذا، ولكن على الرغم من هذا تظل الأخبار عن إصابات الأطباء و أفراد الطاقم الطبي بل وكل من يعمل في المستشفيات ودور الرعاية الطبية في تزايد مستمر و أحيانا تكون نهايتها الوفاة والغريب ما سمعنا مؤخرا ما حدث لطبيب أصيب بالعمى أثناء عمله في مستشفى العزل .

استشاري سعودي يكشف سبب عدوى الأطباء بفيروس كورونا رغم الاحتياطات 953AQX-23690644-1
استشاري سعودي يكشف سبب عدوى الأطباء بفيروس كورونا رغم الاحتياطات


و اليوم خرج علينا الدكتور السعودي "حسين الأمل"، و هو يعمل استشاري عظام في مستشفى "ميديكال" بدولة ألمانيا، ليكشف عن الأسباب الحقيقية وراء إصابة الأطباء وكل من يعمل في مجال الرعاية الطبية بفيروس كورونا المستجد، وذلك على الرغم كافة الإجراءات والاحتياطات التي يتم اتخاذها قبل و أثناء و بعد التعامل مع المرضى.

حيث عرض الطبيب السعودي تجربته التي خاضها بعد إصابته بالفيروس، قائلا : " أن الفيروس بالفعل يصيب الكثير من الأطباء على الرغم من اتخاذ الاحتياطات اللازمة لذلك، وبدون ظهور اعراض تكشف عن الاصابة، مع ملاحظة أن دولة مثل إيطاليا قد أصيب من الأطباء فيها نسبة تصل الى 19% دون ان تظهر عليهم أي أعراض، ولهذا يُنصح اليوم أن يتم عمل 4 مسحات دورية بشكل أسبوعي من أجل تلافي تلك المشكلة .

ويضيف أيضا: "أن السبب الرئيسي الذي يجعل الأطباء أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، يكون بسبب الإنهاك الشديد و الإرهاق في العمل والذي يصل الى 24 ساعة يوميًّا.. اضافة الى أن الكمامة التي يرتديها البعض من الطاقة الطبي أحيانا ليست واقية بنسبة 100%".

أما عن تجربته الشخصية أثناء تنفيذه لخطوات التباعد الاجتماعي مع أفراد أسرته في داخل المسكن، فقد أشار إلى ان الوضع في دول الغرب وخاصة في ألمانيا لا يسمح لذلك، حيث إن المسكن غالبا عبارة عن مساحات ضيقة للغاية اضافة إلى أنه لا تتوافر لديهم إمكانية الحجر أو العزل بالمستشفيات والفنادق .

اقرأ أيضا :



محمد الصغير

المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى