منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ارخص شركة تنظيف بالجبيل 0508011581

اذهب الى الأسفل

ارخص شركة تنظيف بالجبيل 0508011581  Empty ارخص شركة تنظيف بالجبيل 0508011581

مُساهمة من طرف فارس الفرسان السبت يناير 29, 2022 5:03 am

لا يوجد شيء أكثر أناقة من الأرضيات الرخامية. مع تصميمه الخارجي اللامع والعرق ، فإنه يضيف إحساسًا بالملوك إلى منزل عادي.
ومع ذلك ، فإن تنظيف الرخام ليس سهلاً مثل أنواع الأرضيات الأخرى. الرخام شديد المسامية ويمكن أن يتلف بسرعة إذا لم يتم التعامل معه بحذر. إذا كنت تريد معرفة كيفية تنظيف الأرضيات الرخامية ، فلا داعي لمزيد من البحث.
كيف تصنع أرضيات الرخام؟
تم استخدام الرخام طوال الوقت لأغراض مختلفة. كان يستخدم بشكل شائع لإنشاء منحوتات في اليونان القديمة بسبب النعومة التي سهلت النحت. في الوقت الحاضر ، على الرغم من ذلك ، يتم استخدامه في المباني التجارية والسكنية. إنه متوفر بألوان مختلفة بما في ذلك الوردي والأحمر والأسود وغير ذلك.
الرخام عبارة عن صخور متحولة ، تتكون عادة من الحجر الجيري أو صخور الكربونات الرسوبية الأخرى. تؤدي عملية التسخين إلى إعادة بلورة الحبيبات المعدنية الأولية داخل الرخام. لذلك ، فإن الصخور الرخامية تتكون من نمط فسيفساء متشابك من بلورات الكربونات (1).
الشوائب المعدنية المضافة مثل الطمي والطين والرمل وأكاسيد الحديد هي التي تسبب الألوان المختلفة داخل الرخام. يتكون الرخام الأخضر بشكل عام من الحجر الجيري الغني بالمعادن أو الدولوميت مع شوائب السيليكا.
افضل شركه تنظيف بالخبر

مقابل الرخام الطبيعي
إذا كنت تفكر في تركيب أرضيات رخامية في منزلك ، فمن المحتمل أن تواجه خيارًا طبيعيًا أو مثقفًا. أيهما يجب أن تختار يعتمد على مساحة المنزل.

يتكون الرخام الطبيعي في الغالب من الكالسيت. هذا يخلق عروقًا طبيعية ، أو رخامًا ، داخل البلاط. كما أن المعادن الموجودة في الحجر الجيري أو الدولوميت هي التي تحدد لونها وعروقها (2).

جمال أرضيات الرخام الطبيعي هو حقيقة أنه لا توجد قطعة متماثلة. يتغير في جميع أنحاء الغرفة أو المنزل. بغض النظر ، سيكون المثبت الجيد قادرًا على وضع البلاط لتعزيز جماله الطبيعي.

لأن الرخام النقي حجر طبيعي ، فهو مسامي (3). لهذا السبب عليك توخي الحذر عند اختيار الطبيعي للغرف مثل المطابخ والحمامات. إذا اخترت تثبيته في هذه المناطق عالية الرطوبة ، فتأكد من استخدام مادة مانعة للتسرب عالية الجودة لحماية الحجر.

من ناحية أخرى ، فإن الرخام المزروع من صنع الإنسان. أثناء عملية التصنيع ، يتم إضافة غبار الرخام المسحوق وراتنجات البوليستر لخلق اللون المطلوب والأوردة (4).


هذا النوع من الرخام أقل مسامية مقارنة بالحجر الطبيعي بسبب طلاء جل نهائي يحكم على السطح. وبالتالي ، فإن الرخام المزروع يكون أكثر لمعانًا في المظهر مع ألوان خفية وعروق موحدة.

بسبب السطح المقاوم للماء ، يعتبر الرخام المستنبت خيارًا شائعًا للحمامات الفاخرة. كما أنها تستخدم بشكل شائع في قمم الغرور.

على الرغم من أن الرخام المستنبت أقل حساسية للماء مقارنة بالرخام الطبيعي ، يجب أن تظل حذرًا عند التنظيف. يمكن أن تتسبب المواد الكيميائية القاسية في إتلاف الطبقة الواقية وكشف الرخام. لذلك ، استخدم المنظفات والأدوات غير الكاشطة - كما تفعل مع الحجر الطبيعي.


إزالة الغبار والأوساخ
يعتبر كنس الأرضيات الرخامية بانتظام طريقة ممتازة للحفاظ على نظافتها. ومع ذلك ، عليك توخي الحذر عند استخدام الأدوات التي تستخدمها.

نوصي بشدة بالاستثمار في ممسحة الغبار أو الممسحة الجافة. إنها سهلة الاستخدام وتتكون من مقبض طويل بقطعة قماش من الألياف الدقيقة في النهاية. تعمل الألياف الدقيقة على جذب وتجميع الأوساخ والغبار والشعر بشكل فعال بينما تكون لطيفة على السطح.


يمكنك أيضًا استخدام المكنسة المشتعلة لعمليات التنظيف اليومية. تعتبر الفرش المتعرجة أكثر نعومة مقارنة بالمكانس غير المكشوفة. أطراف الشعيرات تشبه النهايات المتقصفة وتلتقط الغبار بكفاءة.

ابق خالية من الفراغات

يمكن أن تكون الفراغات أسوأ عدو للأرضيات الرخامية. يمكن أن تتسبب الفرش الخشنة مثل لفائف الخفق في حدوث خدوش وتلف السطح المسامي.
إذا كنت ترغب في استخدام مكنسة كهربائية ، فتأكد من أنها تحتوي على مكان مخصص للأرضيات الصلبة. استخدمه برفق على الأرض ولا تضغط عليه أثناء التنظيف. اختر مكنسة كهربائية بعجلات مطاطية لضمان قيادة سلسة.

كيف تغسل الأرضيات الرخامية
لا يتطلب تنظيف الأرضيات الرخامية أي استخدام لمواد غسيل صلبة أو مواد كيماوية. إليك بعض الأدوات التي ستحتاجها:

الماء الساخن (يفضل المقطر).
صابون متعادل الحموضة.
ممسحة ناعمة (يفضل الألياف الدقيقة).
ماء نظيف للشطف.
منشفة أو قطعة قماش ناعمة.
نظرًا لأنه لا يجب استخدام المواد الكيميائية القوية أو الفرشاة الخشنة ، فإن أفضل رهان للتغلب على البقع الصعبة هو الماء الساخن. الماء الساخن فعال للغاية في قطع الأوساخ والشحوم والأشياء الأخرى التي قد تلتصق بأرضياتك (5).

لذا سواء كنت تستخدم محلول تنظيف أم لا ، يجب أن يكون الماء المستخدم ساخنًا. اغلي القليل منه على الموقد أو سخنه في غلاية.

كما نقترح بشدة استخدام الماء المقطر. يمر هذا الماء بعملية تسمى التقطير. أثناء الإجراء ، تتم إزالة الشوائب مثل المعادن - وترك H2O نظيفًا.


نظرًا لنقاء الماء المقطر ، فإنه لن يتسبب في تلطيخ الأرضيات الرخامية الثمينة أو تلطيخها أو إتلافها. يمكنك شراء الماء المقطر من أي محل بقالة أو صنعه بنفسك في المنزل.

الأرضيات الرخامية مسامية ، وبالتالي تتطلب منظفًا خفيفًا. يمكنك شراء pH-n
المنظفات المحايدة ، مثل هذه من ZEP. إنها خفيفة وآمنة للاستخدام نظرًا لأنها أقل خطورة من حدوث تهيج ، في حالة انسكابها على بشرتك (6).

اتبع التعليمات التي قدمها المنتج الذي اخترته وأضف الكمية اللازمة إلى الماء الساخن. إذا كان لديك ممسحة رذاذ ، فيمكنك العثور على خراطيش مصنوعة خصيصًا بمحلول جاهز وآمن للأرضيات الرخامية ، مثل Bona Stone.

اخرجي أفضل ممسحة من الألياف الدقيقة. يمكن أن تكون ممسحة دوارة أو ممسحة يدوية عادية. تعتبر الممسحات الدوارة عملية بشكل خاص حيث يمكنك عصر معظم الماء بسرعة.

ابدأ من أقصى جزء من الغرفة واتجه نحو المدخل أو الخروج. الضربات القصيرة تعمل بشكل أفضل على الرخام ولا تخف من التداخل مع تقدمك. اغمسي الممسحة واعصريها كثيرًا لتجنب انتشار الأوساخ.

بمجرد الانتهاء من مسح الأرضية بالمُنظف والماء الساخن ، حان وقت الشطف. املأ دلوًا بمياه نظيفة وباردة. ثم استخدم نفس الطريقة للمسح عن طريق الغمس والعصر حسب الحاجة.

مسح الأرضية وقتًا إضافيًا سيزيل أي بقايا من محلول التنظيف. إنها أيضًا طريقة ممتازة للتخلص من أي غبار أو أوساخ متبقية.

معلومات سريعة

قم بتغيير الماء بقدر ما تستطيع. عندما تبدأ في أن تبدو غامضة ، قم بتغييرها. سيؤدي ذلك إلى القضاء على أي فرصة لحدوث خطوط أو خدوش ناتجة عن الحطام في الماء.

يعد تجفيف الأرضيات الرخامية أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت تريد نتيجة جيدة ولمنع تلف المياه. استخدم قطعة قماش أو منشفة نظيفة وناعمة لمسح الأرضية. قم بتبديلها كلما دعت الحاجة.

معلومات سريعة

لف منشفة نظيفة حول ممسحة أرضية لمسح المساحات الكبيرة بسهولة دفعة واحدة. سيوفر أيضًا ظهرك وركبتيك من الاضطرار إلى الانحناء.
نصائح لصيانة الأرضية الرخامية وتجنب التلف
الأرضيات الرخامية ترف. لذلك من الضروري الحفاظ على السطح الحساس. فيما يلي بعض الطرق لتجنب الضرر الجسيم:

بسبب السطح المسامي ، سوف يمتص الرخام الماء الراكد والسوائل - بما في ذلك الانسكابات والبقع. عندما يحدث هذا ، سوف تلطخ الرخام الخاص بك أو يتغير لونه.

أفضل شيء تفعله هو تنظيف الانسكابات فور حدوثها. استخدم قطعة قماش مبللة (يفضل أن تكون من الألياف الدقيقة) لتلطيف الانسكاب. ابدأ من الأطراف وشق طريقك إلى المركز لتجنب انتشار السوائل.

قد يكون السماح لأرضياتك الرخامية بالتجفيف في الهواء قاتلًا. عندما يجف هواء الأرضية ، يمتص الرخام الماء والمنظفات. سيؤدي ذلك إلى تلطيخ الأرضيات أو تلطيخها.

استخدم دائمًا قطعة قماش أو منشفة نظيفة لتجفيف الأرضية بعد المسح. من الجيد أيضًا استخدام أقل قدر ممكن من الماء عند الغسيل عن طريق عصره جيدًا.

قد تؤدي عملية شطف وتجفيف الأرضيات الرخامية الإضافية إلى زيادة صعوبة التنظيف. ومع ذلك ، فإن هذا سيعطي أفضل النتائج مع الحفاظ على السطح الحساس.

إذا اخترت استخدام منظف على أرضياتك ، فحدد دائمًا منتجًا متعادل الحموضة. منتجات التنظيف متعادلة الأس الهيدروجيني هذه لطيفة على السطح وبالتالي فهي آمنة للاستخدام على الرخام. ومع ذلك ، فهي أقل كفاءة في إزالة البقع الصعبة مقارنة بالمنتجات الحمضية والقلوية.
شركة تنظيف فلل بالجبيل

يشيع استخدام الخل لتنظيف أنواع مختلفة من الأرضيات ، مثل البلاط والخشب الصلب. ومع ذلك ، يعد هذا أمرًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بالرخام. الخل حمضي ، مع درجة حموضة تبلغ اثنين أو ثلاثة ، وبالتالي سوف يتلف السطح (7).

تشمل المنظفات الأخرى شائعة الاستخدام التي يجب تجنبها ما يلي:

منظفات الحمضيات مثل البرتقال أو الليمون.
الأمونيا.
منظفات أرضيات سيراميك.
يمكن أن تحدث علامات الاحتكاك عند سحب الأثاث على الأرض - كما يمكن أن تسببها الأحذية الرياضية أو الأحذية الأخرى. مهما كان السبب ، يمكن أن تكون علامات الاحتكاك محبطة عند اكتشافها على أرضياتك الرخامية الجميلة.

يجب أن تزول معظم علامات الاحتكاك عند المسح. ومع ذلك ، إذا لاحظت بعض العلامات المستعصية ، يمكنك استخدام وسادة من اللباد أو كرة التنس. ضع القليل من المنظفات الخفيفة والماء على الوسادة وافرك الأرضية بامتداد الحبوب.
ارخص شركة تنظيف بالاحساء

خذ ملاحظة
تجنب الاحتكاك بحركات دائرية لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلاف الأرضيات الرخامية.
أفضل طريقة للحفاظ عليها هي إحكام إغلاق الأرضيات الرخامية. إنها مهمة يتم القيام بها بسهولة لأي صاحب عمل إبداعي. يمكنك شراء مواد منع التسرب من الرخام من متجر التوريدات المحلي أو متجر تحسين المنزل. هناك أيضًا مجموعة من الخيارات على .

استخدم منتجًا مثل هذا الرذاذ من شركة تنظيف شقق بالجبيل . إنه سهل الاستخدام وسيحمي الرخام الخاص بك من الانسكابات والشحوم.

مع معظم السدادات ، يمكنك تطبيقها بسخاء وتسمح للمنتج باختراق الحجر الطبيعي. بعد الوقت المطلوب ، إما أن تمسح أو تنظف الفائض.

تتطلب بعض أدوات الفقمة إعادة الإغلاق كل ثلاث سنوات ، بينما يستمر البعض الآخر لمدة خمس سنوات. إذا كنت غير متأكد من كيفية ختم الأرضيات الخاصة بك ، فاتصل بأخصائي لمساعدتك.

يمكن أن يجعل الغبار أرضياتك الرخامية تبدو باهتة بسرعة. يمكن أن تسبب الأوساخ ذات الحبيبات الكبيرة خدوشًا على أرضياتك إذا تم سحبها بواسطة الأحذية أو حافي القدمين.

يمكن للكنس بانتظام باستخدام مكنسة ناعمة أو ممسحة الغبار أن يحافظ على الغبار والأوساخ والخدوش في مكانها. يمكن أيضًا أن يؤدي التنظيف الخفيف باستخدام آلة مناسبة هذه المهمة.

قد يسعدك أن تسمع أن الأرضيات الرخامية لا تتطلب المسح كثيرًا.

شركة تنظيف

تابعنا عبر :
twitter

instagram

فارس الفرسان
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى