منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف علي فوائد البنجر الصحية التي لا تصدق

اذهب الى الأسفل

تعرف علي فوائد البنجر الصحية التي لا تصدق Empty تعرف علي فوائد البنجر الصحية التي لا تصدق

مُساهمة من طرف صفاء محمد الإثنين يونيو 29, 2020 9:56 am

فوائد البنجر الصحية


البنجر يعتبر من الخضراوات الجذرية وهذا يدل أنة ليس من الفواكه وقد تم إستخدامة منذ القدم في الحضارة اليونانية ، جذر الشمندر المعروف باسم البنجر هي خضروات جذرية منتشرة تستخدم في الكثير من المطابخ حول العالم يتم تعبئة البنجر بالفيتامينات الأساسية والمعادن والمركبات النباتية وبعضها له خصائص طبية علاوة على ذلك إنها لذيذة وسهلة الإضافة إلى نظامك الغذائي.


تعتبر أمراض القلب بما في ذلك النوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم وارتفاع ضغط الدم هو أحد عوامل الخطر الرئيسية لتطور هذه الحالات فقد أظهرت الدراسات أن البنجر يمكن أن يخفض ضغط الدم بشكل كبير بما يصل إلى 4-10 مم زئبق على مدى بضع ساعات فقط.

من الممكن أن التأثير يكون كبير لضغط الدم الانقباضي أو الضغط عند انقباض القلب بدلاً من ضغط الدم الانبساطي أو الضغط عندما يرتاح قلبك قد يكون التأثير أيضاً أقوى على البنجر النيئ من البنجر المطبوخ ، من المحتمل أن تكون تأثيرات خفض ضغط الدم هذه ناتجة عن التركيز العالي للنترات في البنجر. في الجسم يتم تحويل النترات الغذائية إلى أكسيد النيتريك وهو جزيء يعمل على تمدد الأوعية الدموية مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.



تناول البنجر قد يعزز الأداء الرياضي من خلال تحسين استخدام الأكسجين والوقت اللازم لإنهائه لتعظيم آثارها يجب استهلاك البنجر قبل 2-3 ساعات من التدريب أو المنافسة ، قد يكون للبنجر عدد من الآثار المضادة للالتهابات ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحوث في البشر لتأكيد هذه النظرية ، كما أن البنجر مصدر جيد للألياف وهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي وكذلك يقلل من خطر عدد من الحالات الصحية المزمنة.


فوائد فاكهة الشمندر

• الحفاظ على صحة الشعر بشكلٍ عام؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من الكاروتينات التي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتزيد طول الشعر وكثافته، حيث يُمكن استخدامه عن طريق تدليك الفروة والشعر بعصيره.
• التخلص من الحكة التي تصيب فروة الرأس؛لاحتوائه على العديد من الإنزيمات التي تساهم في مكافحة الجفاف.
• تغيير لون الشعر بشكلٍ طبيعي دون استخدام أي مواد كيميائية؛ لامتلاكه لوناً ورديااً مميزاً.
• تقليل إفراز الزيوت، وإزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس، وبالتالي التخلص من القشرة، حيث يُمكن غلي الشمندر مع كمية مناسبة من الماء، وترك المغلي حتّى يبرد، ثمّ تدليك فروة الرأس به يومياً.
• تعزيز نمو الشعر، وتقليل تساقطه، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالصلع، حيث يحتوي على مختلف العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، وأهمها الفيتامينات، والأملاح المعدنية، والبروتينات، والفسفور، والكربوهيدرات.
• تغذية بصيلات الشعر، ومنحه النضارة واللمعان.

ونصيحة لكي سيدتي حتى تستفيدي من البنجر و قدرته على منع الانيميا ، يفضل إضافة البنجر على السلطة و عصير الفراولة أو باضافته مع الطماطم لعمل الصلصة كما في الفيديو التالي

صفاء محمد

المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى