منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

زيت الحبة السوداء

اذهب الى الأسفل

زيت الحبة السوداء Empty زيت الحبة السوداء

مُساهمة من طرف سعد ثابت الخميس أبريل 07, 2022 12:58 pm

فوائد زيت الجسم بديلا لمرطبك اليومي


يلاحظ أولئك الذين يضعون كريمات الجسم أو المستحضرات بشكل يومي أنهم يشعرون باللزوجة والدهنية بعد ذلك، لذلك نحتاج إلى منتجات العناية بالبشرة مثل زيت جوز الهند أو زيت السمسم التي تصل إلى أعماق البشرة وتحافظ على صحة بشرتنا، من الداخل إلى الخارج إذا أردنا أن تكون صحية، من الواضح أننا بحاجة إلى مرطب لترطيب بشرتنا كل يوم ولكن السؤال يدور حول قدراته وما إذا كان سيحافظ على بشرتنا رطبة طوال اليوم أم لا.
يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن هناك عدة طرق ومكونات يجب أن نفكر في التوجه نحوها، إذا كنا نرغب في الحصول على بشرة رطبة طوال اليوم، لقد أوصى العديد من الخبراء باستبدال المرطب اليومي بزيت الجسم مثل زيت الأرجان التجميلي.
كيف تصنع منتجات العناية بالبشرة من نباتات الحدائق
إليك بعض النصائح لإنشاء مجموعتك الخاصة من منتجات العناية بالبشرة من نباتات الحدائق والمنزل المشتركة، إذا كنت تزرع الورود والخزامى والنباتات الشائعة الأخرى، فيمكنك استخدامها في روتينك المعتاد للعناية بالبشرة.
إن الآلاف من منتجات الترطيب متوفرة في السوق، حيث تعتبر المرطبات أساسًا في روتين العناية بالبشرة لدى الجميع، ومع ذلك إذا لم تكن مهتمًا بالمرطبات أو كنت مترددًا في دمجها في روتينك، فلا مشكلة لأنه يمكن استخدام زيت الجسم مثل زيت حب الرشاد عضوي كبديل للمرطبات، خاصة إذا كانت بشرتك جافة.
ولا شك أن اختيار النوع المناسب من زيت الجسم مهم، وذلك لأن زيوت الجسم هي ببساطة تلك الزيوت التي يمكنك استخدامها أسفل رقبتك أو على جسمك، هناك أنواع مختلفة من زيوت الجسم التي لا تختلف عادة كثيرًا عن زيوت الوجه ولكن بعضها قد يكون دهنيًا جدًا أو ثقيلًا على وجهك.
الفرق بين المرطبات وزيوت الجسم
ربما تتساءل ما هو الاختلاف بين زيت الجسم ومستحضرات البشرة، الجواب هو المحتوى الدهني الذي يحتويه زيت الجسم، المحتوى الدهني مهم لبشرتنا لأنها تساعدنا على تجنب شيخوخة الجلد وتلف أشعة الشمس.
من ناحية أخرى، تحتوي المرطبات أو غسول البشرة على مرطبات تجلب الرطوبة إلى بشرتنا ولكن الجانب السلبي هو أنه لا يحتوي كل غسول للجسم على المحتوى الدهني مثل كل زيت للجسم، وغالبًا ما تكون كريمات البشرة الأرخص من حيث الجودة أخف وزناً، من الزيوت ويمكن أن تتبخر بسهولة وبسرعة من الجلد.

فوائد زيوت الجسم
غالبًا ما يتم الخلط باعتباره دهني وغير قابل للامتصاص، وهذا ليس صحيحًا تمامًا، حيث أن زيوت الجسم يمكن أن توفر فوائد كبيرة لبشرتك، فيما يلي بعض الأفكار المفيدة التي ستقنعك بالتفكير في الانتقال إلى زيوت الجسم:
زيوت الجسم أكثر فعالية في ترطيب البشرة الجافة، استخدمت الزيوت النقية مثل زيت بذور الجرجير في روتين الجمال القديم لمئات السنين لأنها غنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ولأنها لا تحتوي على مواد مالئة، فهي نشطة بنسبة 100٪ ويمكن امتصاصها بسهولة في الجلد، إذا كانت بشرتك جافة، فهذه هي الإجابة المثالية.
تحافظ زيوت الجسم على صحة البشرة لأنها غالبًا ما تكون مصنوعة من مواد طبيعية مفيدة لبشرتك مثل زيت الأرجان التجميلي عضوي، ستبقى بشرتك ناعمة وحريرية مع استخدام زيوت الجسم، تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام زيت الجسم في أنه خالٍ من أي عطر صناعي ومن المكونات الأخرى المعالجة كيميائيًا، صُنع زيت الجسم بهدف استعادة التغذية والليونة على المدى الطويل ومنه زيت الحبة السوداء عضوي.
لا تحتوي زيوت الجسم مثل زيت الحبة السوداء، على عكس الكريمات والمستحضرات، على مواد حافظة أو مثبتات تنتج طبقة صناعية على الجلد، تتغلغل زيوت الجسم في عمق الجلد وتحبس الرطوبة فيه وتمنع الجفاف، وهذا ما يفعله زيت بذور الجرجير العضوي.
زيوت الجسم مثل زيت السمسم عضوي أخف وزناً وغير دهنية بشكل ملحوظ من كريمات الجسم أو المستحضرات ويتم امتصاصها بسرعة دون أن تترك دهنًا، يلاحظ أولئك الذين يضعون كريمات الجسم أو المستحضرات بشكل يومي أنهم يشعرون باللزوجة والدهنية بعد ذلك، لا أحد يحب الطبقات الدهنية على بشرته طوال اليوم، يعتمد الأمر تمامًا على نوع الزيت الذي تستخدمه على بشرتك، للحصول على أفضل النتائج من زيوت الجسم، يجب أن تفكر في استخدام الزيوت العضوية والنباتية بما في ذلك زيت جوز الهند العضوي و زيت الأرجان وما إلى ذلك.
يشفي البشرة الجافة، قد تكون هناك عدة أسباب لجفاف الجلد بما في ذلك الطقس والصابون القاسي وغيرها الكثير، يتم مزج المستحضرات والكريمات بالشموع التي تشكل طبقة مؤقتة على بشرتك ولا تفعل شيئًا أكثر من ذلك، زيت الجسم مثل زيت الخردل من ناحية أخرى يحبس التغذية والترطيب.
خالي من القسوة، من الفوائد الأخرى التي ستقنعك بتبديل اللوشن بزيوت الجسم أن القليل منها "خالٍ من القسوة" و "سريع الامتصاص"، نظرًا لأن زيوت الجسم تتكون من مكونات نقية مثل زيت حب الرشاد.
يبدو أن اختيار زيت الجسم المناسب مثل زيت الخردل عضوي وإضافته إلى روتين العناية بالبشرة قد يكون أفضل قرار تتخذه لبشرتك خاصة في فصل الشتاء الجاف.

إن بشرتك لا تستريح أبدًا وتعمل بجد لإبعاد السموم والأضرار البيئية والضغوط، مع الاحتفاظ في نفس الوقت بالرطوبة الأساسية (الماء في أجسامنا) والمغذيات الصديقة للبشرة، ومحاربة الجذور الحرة والالتهابات، بينما أيضًا إصلاح نفسها في هذه العملية، ومن اجل هذا احرص على اختيار زيت الوجه المعبأ بالزيوت النباتية الطبيعية بالكامل التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية لتقوية وحماية وإصلاح حاجز الدهون.

سعد ثابت

المساهمات : 1185
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى