منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد الجزر المذهلة في إنقاص الوزن

اذهب الى الأسفل

فوائد الجزر المذهلة في إنقاص الوزن Empty فوائد الجزر المذهلة في إنقاص الوزن

مُساهمة من طرف محمد الصغير الإثنين يونيو 29, 2020 1:36 pm

فوائد الجزر في إنقاص الوزن


الجزر بشكل عام يعتبر خيار لة فاعلية كبيرة في إنقاص الوزن، وذلك لأانة يحتوي علي سعرات حرارية قليلة، نظراً لاحتوائة على 80 غرام من الجزر الذي يتم طبخة على 24 سعرة حرارية ، تم العثور على الجزر في الكثير من الألوان ، بما في ذلك الأصفر والأبيض والبرتقالي والأحمر والأرجواني تحصل الجزر البرتقالية على لونها الزاهي من بيتا كاروتين وهو مضاد للأكسدة يتحول جسمك إلى فيتامين أ.



الجزر هو مصدر ممتاز لفيتامين (أ) في شكل بيتا كاروتين فهي أيضاً تعتبر مصدر مفيد للكثير من الفيتامينات B ، وكذلك فيتامين K والبوتاسيوم كما أن الجزر هو مصدر كبير للكثير من المركبات النباتية وخاصة الكاروتينات مثل البيتا كاروتين واللوتين ، وبشكل عام يرتبط تناول الجزر بتقليل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وكذلك تحسين صحة العين بالإضافة إلى ذلك قد تكون هذه الخضروات عنصرا قيما في اتباع نظام غذائي فعال لتخفيف الوزن.

بينما لا يوجد دليل يشير إلى أن الجزر العضوية أكثر مغذية من تلك التي تزرع التقليدية والأصناف العضوية هي أقل عرضة للإيواء المبيدات الجزر الجزرة جزرة كاملة قبل حصادها كبيرة الحجم ، بينما الجزر الجزرية مقطوعة من الجزر أكبر تم قطعها الجهاز مقشر ، مصقول ، وغسلها قبل التعبئة.



قد يسبب الجزر ردود فعل في الناس حساسية من حبوب اللقاح. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتوي الجزر التي تزرع في التربة الملوثة على كميات أعلى من المعادن الثقيلة مما يؤثر على سلامتها وجودتها كما أن عصير الجزر قد يساعد في إدرار البول والحد من احتباس الماء وخاصة لدى الحوامل، والنساء اللاتي في دورة الحيض الشهرية، حيث يساعد في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم.


فوائد الجزر في تخفيف الوزن


من الممكن أن يتم تناول الجزر علي أنة جزء من وجباتك لأنة يجعلك تشعر بالشبع، مما يساعد في تناول كميات قليلة من السعرات الحرارية في الوجبات الاخري، وبالتالي فإنه يعتبر من المأكولات المناسبة التي يمكن إضافتها للرجيم بهدف تقليل الوزن، كما يمكن لشرب عصير الجزر بدل المشروبات الغازية أن يساعد على تقليل الوزن بشكل أسرع؛ حيث إنه يعزز الشعور بالشبع، كما أنه منخفض السعرات الحرارية.

محمد الصغير

المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى