منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لهذة الاسباب إحذر النوم علي بطنك

اذهب الى الأسفل

لهذة الاسباب إحذر النوم علي بطنك Empty لهذة الاسباب إحذر النوم علي بطنك

مُساهمة من طرف جميلة يونس الإثنين يونيو 29, 2020 3:30 pm

لهذة الاسباب إحذر النوم علي بطنك


نوم الانسان علي البطن يحرمة من طريقة النوم الصحيح والاستفادة أيضاً من الفوائد التي يجلبها منه، ومما لا بد منة أن النوم الصحيح التي هي تكون نافعة لجسم الانسان والأعضاء هي هذة النومة التي كان ينامها سيدنا محمد صل الله علية وسلم، حيث يقول الإمام ابن القيم - رحمه الله - واصفاً لطريقة نوم الرسول صلى الله عليه وسلم: « ولم يكن يأخذ من النوم فوق القدر المحتاج إليه، ولا يمنع نفسه من القدر المحتاج إليه منه، وكان يفعله على أكمل الوجوه، فينام إذا دعته الحاجة إلى النوم على شقه الأيمن، ذاكراً الله حتى تغلبه عيناه، غير ممتلئ البدن من الطعام والشراب، ولا مباشرٍ بجنبه الأرض، ولا متخذٍ للفرش المرتفعة، بل له ضِجاع من أُدم حشوه ليف، وكان يضجع على الوسادة، ويضع يده تحت خدّه أحياناً. » [زاد المعاد / 679 - 680].



كثير من الذين ينامون علي بطونهم يعانون بنوع من الألم. سواء كان ذلك في الرقبة أو الظهر أو المفاصل فإن ذلك الألم من الجائز جداً أن يكون له تأثير المقدار الكلي للنوم الذي يتم الحصول علية ، ويعتبر المزيد من الألم يعني أنك أكثر عرضة للاستيقاظ أثناء الليل وتشعر براحة أقل في الصباح ، الإجهاد على العمود الفقري يزيد الضغط على الهياكل الأخرى في جسمك بالإضافة إلى ذلك بما أن العمود الفقري هو خط أنابيب لأعصابك ، فإن الإجهاد الفقري يمكن أن يسبب الألم في أي مكان في الجسم. يمكنك أيضاً تجربة وخز وخدر كما لو أن بعضاً منكم "نائم" (في حين أن بقيكم مستيقظاً وغير مريح).


نصائح للنوم على بطنك


ماذا لو كنت قد نمت على بطنك طوال حياتك ، وعلى الرغم من التحذيرات لا يمكنك النوم بأي طريقة أخرى إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في تجنب المضاعفات المحتملة:
• استخدم وسادة رقيقة أو لا تستخدم وسادة على الإطلاق.
• ضع وسادة تحت الحوض. سيساعد ذلك في الحفاظ على ظهورك في وضع أكثر حيادية وتخفيف الضغط عن العمود الفقري.
• تمتد في الصباح. بضع دقائق من التمديد ستساعد على استعادة جسمك في المحاذاة وتقوية العضلات الداعمة بلطف. تأكد من الاحماء مع قليل من الحركة قبل التمدد ، وكن لطيف.

ضرر النوم على البطن

• ألم في العمود الفقري
• ألم في الرقبة
• إضعاف عضلات البطن
• تقوس للظهر مع مرور الوقت
• تضرر الرقبة وربما تكلسها
• ادمان العادة السرية بسبب احتكاك الاعضاء التناسلية بالفراش
• زيادة حصوات الكلى

جميلة يونس

المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى