نموذج خطاب رسمي لشركة ، خطوات كتابة خطاب رسمي
صفحة 1 من اصل 1
نموذج خطاب رسمي لشركة ، خطوات كتابة خطاب رسمي
نموذج خطاب رسمي لشركة
الخطاب الرسمي هو خطاب يوجه الى المؤسسات او فرد بعينه في المؤسسة سواء للتقدم بطلب او لتوجيه امر اداري. وكتابة الخطاب الرسمي لها اصول وقواعد يجب اتباعها حتى يخرج الخطاب بصورة مشرفة ولا يؤخذ على مرسله اي ملاحظات.
نموذج خطاب رسمي لشركة ، خطوات كتابة خطاب رسمي
خطوات كتابة الخطاب الرسمي:
1. ابدأ اولاً بكتابة تاريخ اليوم في الجزء العلوي من الصفحة ثم اكتب اسم المرسل في السطر التالي.
2. الخطوة التالية هي كتابة اسم المرسل اليه واللقب بالكامل. ثم اسم الشركة أو المؤسسة والعنوان بالكامل.
3. يفضل كتابة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كافتتاحية للخطاب، ويلي ذلك تحية فردية موجهة للطرف المُستلم للخطاب وتكون كالتالي: عزيزي أستاذ (اسم الشخص) /عزيزتي الاستاذة. مع مراعاة كتابة الاسم واللقب للشخص. يمكنك ايضاً كتابة اللقب المهني بدلاً من استاذ/استاذة.
4. حاشية الخطاب هي الخطوة التالية والتي تحتوي على طلبك او الامر الموجه لمستلم الخطاب ويجب مراعاة استخدام اللغة العربية الفصحى، والاختصار في الجمل مع عدم اهمال ذكر اي معلومات اساسية. احرص ايضاً على انتقاء اسلوب راقي ومهذب وجمل واضحة ومحددة الغرض.
5. الخطوة الاخيرة وهي خاتمة الخطاب والتي يفضل ان تكون بجملة رسمية مثل مع الشكر او "تفضلوا بقبول فائق الاحترام" أو "أطيب التمنيات". ثم قم بالتوقيع بلقبك المهني متبوعاً باسمك أسفل هذه الجملة.
نموذج للخطاب:
1مايو 2019
احمد محمد القاضي (اسم المرسل)
الاستاذ:على عبدالوهاب (اسم المرسل اليه)
المدير الفني للقسم الهندسي (وظيفة المرسل اليه)
مؤسسة الفهد للمقاولات (اسم المؤسسة)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الاستاذ فلان
تحية طيبة وبعد،
نص الخطاب ............................
.....................................
.....................................
.....................................
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.
توقيع المرسل........
الخطاب الرسمي هو خطاب يوجه الى المؤسسات او فرد بعينه في المؤسسة سواء للتقدم بطلب او لتوجيه امر اداري. وكتابة الخطاب الرسمي لها اصول وقواعد يجب اتباعها حتى يخرج الخطاب بصورة مشرفة ولا يؤخذ على مرسله اي ملاحظات.
نموذج خطاب رسمي لشركة ، خطوات كتابة خطاب رسمي
خطوات كتابة الخطاب الرسمي:
1. ابدأ اولاً بكتابة تاريخ اليوم في الجزء العلوي من الصفحة ثم اكتب اسم المرسل في السطر التالي.
2. الخطوة التالية هي كتابة اسم المرسل اليه واللقب بالكامل. ثم اسم الشركة أو المؤسسة والعنوان بالكامل.
3. يفضل كتابة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كافتتاحية للخطاب، ويلي ذلك تحية فردية موجهة للطرف المُستلم للخطاب وتكون كالتالي: عزيزي أستاذ (اسم الشخص) /عزيزتي الاستاذة. مع مراعاة كتابة الاسم واللقب للشخص. يمكنك ايضاً كتابة اللقب المهني بدلاً من استاذ/استاذة.
4. حاشية الخطاب هي الخطوة التالية والتي تحتوي على طلبك او الامر الموجه لمستلم الخطاب ويجب مراعاة استخدام اللغة العربية الفصحى، والاختصار في الجمل مع عدم اهمال ذكر اي معلومات اساسية. احرص ايضاً على انتقاء اسلوب راقي ومهذب وجمل واضحة ومحددة الغرض.
5. الخطوة الاخيرة وهي خاتمة الخطاب والتي يفضل ان تكون بجملة رسمية مثل مع الشكر او "تفضلوا بقبول فائق الاحترام" أو "أطيب التمنيات". ثم قم بالتوقيع بلقبك المهني متبوعاً باسمك أسفل هذه الجملة.
نموذج للخطاب:
1مايو 2019
احمد محمد القاضي (اسم المرسل)
الاستاذ:على عبدالوهاب (اسم المرسل اليه)
المدير الفني للقسم الهندسي (وظيفة المرسل اليه)
مؤسسة الفهد للمقاولات (اسم المؤسسة)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الاستاذ فلان
تحية طيبة وبعد،
نص الخطاب ............................
.....................................
.....................................
.....................................
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.
توقيع المرسل........
صفاء محمد- المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

» نموذج خطاب رسمي لشركة ،نموذج طلب اجازة
» نموذج خطاب رسمي لشركة للتقدم بطلب وظيفة
» كلمات اغنية شبه النوتيلا امين خطاب
» خطوات عملية نقل الاثاث
» متجر NETWAY وكيل معتمد لشركة قو
» نموذج خطاب رسمي لشركة للتقدم بطلب وظيفة
» كلمات اغنية شبه النوتيلا امين خطاب
» خطوات عملية نقل الاثاث
» متجر NETWAY وكيل معتمد لشركة قو
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى