منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحذير من كوب القهوة القاتل في الطقس الحار

اذهب الى الأسفل

تحذير من كوب القهوة القاتل في الطقس الحار Empty تحذير من كوب القهوة القاتل في الطقس الحار

مُساهمة من طرف قمر صالح الأحد يونيو 28, 2020 6:37 pm

كشفت دراسة جديدة أجريت في كندا أنه من المفضل في الطقس (الحار و الجاف) التخلي عن المشروبات (الباردة)، و ذلك لأن الجسم يبرد بشكل أسرع و أكثر كفاءة إذا كنت تشرب سائلاً ساخناً، من بينها (الماء المغلي أو الشاي الأخضر).

وطلب العلماء من 9 متطوعين التدرب على الدراجات لمدة 75 دقيقة قبل التمرين بـ5 دقائق و 3 مرات أثناء التمارين الرياضية، حيث شرب المشاركون في التجربة بعض الماء الذي تم تسخينه حتى 37-50 درجة مئوية، فكانت المستشعرات تقيس درجة حرارة الجلد و مستوى استهلاك الأكسجين و ثاني أكسيد الكربون عند الزفير.

وأشارت تلك المستشعرات إلى كمية الحرارة التي ينتجها الجسم، بالإضافة إلى ذلك راقب الباحثون حالة الجو، فاتضح أن المشروبات الساخنة في الحرارة أفضل من الباردة، إذ أن درجة حرارة الماء 50 درجة تسخن الشخص من الداخل فيزيد التعرق و يبرد الجسم.

كما توصلوا إلى نفس الاستنتاجات عندما عرضوا على المتطوعين اختيار شيء واحد، لإرواء عطشهم من الثلج أو الماء الذي تم تسخينه إلى 37 درجة، الأمر الذي أثبت أن المشروبات الساخنة لن تساعد في ارتفاع الرطوبة إذا كان الشخص يرتدي ملابس مصنوعة من أقمشة اصطناعية لا تسمح للعرق بالتبخر.

و لكن تناول المشروبات الساخنة في الطقس الحار لا ينطبق على (القهوة)، حيث أكد علماء بريطانيا أن جرعات كبيرة من الكافيين (كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يومياً) تزيد من تدفق الدم إلى الكليتين و تمنع امتصاص الصوديوم، ما يؤدي غالباً إلى التبول كثيراً.

وفي درجات الحرارة العالية عندما يزداد التعرق، ينتج تأثير مدرات البول إلى تجفيف الجسم بسرعة و يشرب الجسم بشكل متكرر أكثر، فكلما زاد عدد أكواب الشراب المنشط، زاد عدد الكافيين في الجسم و بالتالي زاد الضغط على الكلى.

واتضح أن أكثر من 6 أكواب من القهوة، تتحول يومياً إلى مشاكل خطيرة في القلب و الأوعية الدموية، فيحث العلماء في جامعة جنوب أستراليا على الامتناع عن تناول هذا المشروب في الحرارة الشديدة، باعتبار أن نظام القلب و الأوعية الدموية مجهد بالفعل نتيجة درجات الحرارة المرتفعة و الإجهاد، حيث تزيد القهوة فقط الجهد، بالإضافة إلى أنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، و لا يوجد هذا الاتباط بين المشروب البارد و أمراض الأورام.
المصدر:https://www.sahiftranwa.com/2019/06/...7%d9%84%d8%ad/

قمر صالح

المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى