منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد زيت الحبة السوداء المذهلة علاج لامراض كثيرة

اذهب الى الأسفل

فوائد زيت الحبة السوداء المذهلة علاج لامراض كثيرة Empty فوائد زيت الحبة السوداء المذهلة علاج لامراض كثيرة

مُساهمة من طرف جميلة يونس الأحد يونيو 28, 2020 7:29 pm

<="" h2="">

تُعرف البذور السوداء أيضاً باسم الكراويا السوداء والكمون الأسود وبذور الكالونجي والبصل الأسود ، إنهم ينتمون إلى نيجيلا ساتيفا وهو نبات صغير به أزهار أرجوانية شاحبة أو زرقاء أو بيضاء تنمو في أوروبا الشرقية وغرب آسيا والشرق الأوسط وقد قام الناس بإستخدام البذور السوداء الصغيرة لثمار N. sativa كعلاج طبيعي لآلاف السنين.



يحتوي زيت الحبة السوداء على ثيموكوينون ، وهو مركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات قد يكون له أيضاً خصائص لحد من الورم كما يمكن للناس استيعاب زيت الحبة السوداء في شكل كبسولات أو تطبيقه موضعيا لصالح الجلد. من الممكن أيضاً إضافة الزيت إلى زيوت التدليك والشامبو ومنتجات العناية بالبشرة محلية الصنع والعطور ، زيت بذرة سوداء عالي الجودة مناسب أيضاً للاستخدام في الطبخ والخبز والمشروبات.
زيت الحبة السوداء لانقاص الوزن


بعض الدراسات قد أظهرت أن مكملات الحبة السوداء من الجائز جداً أن تكون مساعدة في مؤشر كتلة الجسم ( BMI ). لم يتم الابلاغ من قبل المشاركون في تلك البحث عن أي آثار جانبية حادة من الحصول علي هذا الملحق وقد وجدت مراجعة منهجية نشرت في مجلة السكري واضطرابات التمثيل الغذائي في عام 2013 أن زيت الحبة السوداء يمكن أن يكون فعالا في معالجة السمنة .
فوائد شرب زيت الحبة السوداء

• يساعد على التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض كالسرطان، وذلك من خلال المساهمة في حماية الخلايا من تأثير الجذور الحرة.
• يساهم في تقليل الكولسترول، والدهون الثلاثية، وضغط الدم، بالإضافة إلى تخفيض مستوى السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على مركبات الثيموكينين.
• يمكن أن يعزز من وظائف الغدة الدرقية بالنسبة للذين يعانون من التهاب الغدة الدرقية المزمن إلا أنّها ما زالت بحاجة للمزيد من الدراسات لإثباتها.

جميلة يونس

المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى