منتديات فزاع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد كبيرة لا تعلمها في الكمون للجسم

اذهب الى الأسفل

فوائد كبيرة لا تعلمها في الكمون للجسم Empty فوائد كبيرة لا تعلمها في الكمون للجسم

مُساهمة من طرف سعد ثابت الأحد يونيو 28, 2020 7:31 pm

فوائد كبيرة في الكمون


الكمون يتم ايجادة عن طريق نبات الكمون ، والذي يكون موطنه الأصلي داخل آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، ويعتبر من التوابل الشعبية والتي يتم إستخدامها في الطبخ بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، كما يُعتبر أساسياً في المطابخ المكسيكية، والهندية، وغيرها، وبالإضافة إلى ذلك استُخدم الكمون طبياً للكثير من الحالات منذ سنواتٍ كثيرة، ويُشار أيضاً إلى أنه يُباع على شكل بذور جافة كاملة أو مطحون.



الكمون يساعد على الهضم من خلال زيادة النشاط الخاص بالبروتينات الهضمية. فهو أيضاً يقوم بتقليل من أعراض متلازمة القولون العصبي ، كثير من الناس في جميع أنحاء العالم لا يحصلون على ما يكفي من الحديد. الكمون شديد الكثافة في الحديد ، ويوفر حوالي 20% من الحديد اليومي في ملعقة صغيرة واحدة.

الجذور الحرة هي إلكترونات وحيدة تسبب الالتهاب وتلف الحمض النووي. الكمون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تستقر الجذور الحرة ، مكملات الكمون قد تساعد في تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم ، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما الذي يسبب هذا التأثير أو كم هو مطلوب.



مكملات الكمون قد تحسن نسبة الكوليسترول في الدم في دراسات متعددة. ليس من الواضح ما إذا كان استخدام الكمون بكميات صغيرة كتتبيل له نفس الفوائد ، عززت مكملات الكمون المركزة فقدان الوزن في دراسات متعددة ليست كل الدراسات قد أظهرت هذه الفائدة وقد تكون هناك حاجة لجرعات أكبر لفقدان الوزن.

الاستخدام التقليدي للكمون كتوابل قد يقيد نمو البكتيريا والفطريات المعدية. هذا قد يقلل من الأمراض التي تنقلها الأغذية ، مقتطفات الكمون تقلل من علامات إدمان المخدرات في الفئران. لم يُعرف بعد ما إذا كان سيكون لها تأثيرات مماثلة على البشر.
فوائد الكمون المطحون

• يُحفّز عمليّة الأيض ويسهم في إنقاص الوزن من خلال امتصاص العناصر الغذائية بالشكل الصحيح، كما ويمنع تراكم الدهون في أنسجة الجسم؛ لذلك يعتبر من أفضل المواد الحارقة للدهون.
• يقوي جهاز المناعة من خلال زيادة قدرة الجسم على الدفاع ضد الأجسام الغريبة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
• يخلّص الجسم من السموم والشوائب.
• يقضي على الغثيان الذي يصيب المرأة الحامل في أوّل حملها، ويمدّ جسمها بالعناصر الغذائية، ويقيها من فقر الدم لاحتوائه على الحديد، كما ويحميها من الإصابة بنزلات البرد والإسهال.
• يقي من الإصابة بالسرطانات المختلفة لاحتوائه على مركبات ومضادات تمنع انتشار الجذور الحرة.
• يحفّز عمل غدد الحليب وإدراره بعد الولادة.
• يعتبر مقويّاً جنسياً فعالاً لكلا الجنسين.
• يُطهر الكبد ويعقّمه ويطرد السموم الضارّة منه، ويقلّل فرصة الإصابة بسرطان الكبد.
• يقضي على مشكلة الإمساك الشديدة عند الأطفال، ويعالج المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي لديهم، ويخلّصهم من الغازات المضرّة فيه خصوصاً عند الأطفال الرضع.

سعد ثابت

المساهمات : 1147
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى